قصة قبلان الشراري وبدهان الشمري

المحتويات

قصة قبلان الشراري وبدحان الشمري ، من أشهر القصص التي أثارت ضجة كبيرة في المجتمع السعودي وخاصة في محافظة الجوف أن بعض السعوديين يرون هذه القصة على أنها قصة مؤلمة وحزينة ، داعين الله عز وجل ألا تتكرر مرة أخرى والأمن. تسود في المناطق ، ومن خلال موقع المرجع قبلان سنتعرف على تفاصيل الشراري وبدحان الشمري وقصصهم.

من هو قبلان الشراري على ويكيبيديا؟

قبلان الشراري هو قبلان بن عتيق الشراري من مشايخ الجوف وأعيانها. يحمل الجنسية السعودية. ويقدر عمره في العقد التاسع ، كما يتضح من نزل عائلته ، فقال البعض إنه كبير في السن وأن القبالان كان من مشايخ مدينة سكاكا بالمنطقة. تم الاعتراف به كواحد من أصحاب اليد البيضاء في العمل الخيري والإنساني في المملكة العربية السعودية.

أنظر أيضا: انتهت قصة قائد المجد بالتفصيل وسبب سجنه

من هو بدحان الشمري؟

بدحان بن عبد الله بن رفيد الشمري رجل سعودي الجنسية من مواليد مدينة سكاكا بمنطقة الجوف وحكم عليه بالإعدام أي تفاصيل عن شخصيته أو طبيعة عمله. السلطات السعودية بعد مقتل شخص يدعى ضيف الله قبلان الشراري في 22 مايو / أيار 2007.

أنظر أيضا: سعودية ترحل مشاهير أجانب من هي وما تاريخ الهاشتاج؟

قصة قبلان الشراري وبدحان الشمري

تدور قصة قبلان الشراري وبدهان الشمري حول مقتل ابن قبلان المسمى ضيف الله رميا بالرصاص بعد نزاع عائلي بينهما ، وتم تسليم الحطب إلى منزلهما مجانا فلم يكن كذلك. ورؤية ما حدث مع والد ابن قبلان من بعيد ، ورؤية علاقته بوالده من بعيد ، قبضوا عليه وضربوه وأهانوه. استولوا على السيارة وأخذوا البندقية وأطلقوا النار على اثنين منهم أصاب أحدهما في كتفه والآخر في بطنه فلم تكن منه ، بل أطلقت رصاصة قاتلة على ضيف الله. أخذت ابنها في حالة صدمة وركضت بجنون طالبة المساعدة وعندما وصلت إلى المستشفى وجدوه ميتًا.

أنظر أيضا: القصة الكاملة لاعتقال عبد الرحمن النشيري

دور الوسطاء في حل قضية قبلان الشراري وبدحان الشمري

لم يتمكن الوسطاء الذين استقدمتهم عائلة بدحان الشمري من حل قضية ابنهم وتلقت أسرة المتوفى طلب العفو ، بحسب مصادر قريبة من العائلة ، تعمدت عائلة الشمري إنشاء برنامج في إحدى القنوات التي تبث رسائل للمطالبة بشفاعة كابلان في التكافل الاجتماعي. بالإضافة إلى وجود العديد من المشايخ ومنهم عايض القرني وآخرون للاستغفار وقام بعض أفراد القبيلة بإعداد بيت شعر وقذفه أمام بيت والد المتوفى ولكن دون جدوى بعروض مالية وعينية مقابل بعض الإبل وتحرير رقبة القاتل وممتلكات كثيرة لكنهم لم يجدوا أذنًا صاغية ونفذت العقوبة في النهاية .

هل صدر حكم بحق بدحان الشمري؟

أعلنت المحكمة السعودية ، تنفيذ قرار الانتقام من المتهم دهان الشمري الذي قتل ضيف الله الشراري مساء الثلاثاء 22 مايو 2007 م ، واعتقلت وزارة الداخلية قاتل ضيف الله ، وتم توجيهها إليه. لارتكاب الجريمة من خلال التحقيق ؛ وحكم عليه ونُفذ الحكم أمام الجمهور بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف.[1]

وبهذا انتهينا من هذه المقالة بعنوان. قصة قبلان الشراري وبدحان الشمري ، عندما نفكر في معلومات عن قبلان الشراري وبدحان الشمري ، تفاصيل روايتهما ، ودور الوسطاء في حل قضاياهم ، وهل حكم بالإعدام على قاتل ابن قبلان الشراري.

اترك تعليقاً

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: