من هم التوأم اليمني مودة ورحمة

المحتويات

توأم يمني من هم الرحمة والرحمة؟ ما أصبح حديث الشارع العربي في الساعات القليلة الماضية تزامنا مع بدء عمليات الفصل الطبي من قبل كادر طبي ذو خبرة في فصل 52 حالة توأم ملتصق على مستوى العالم. موقع مرجعي سيقدم لمحة عامة عن المواقف التي يمكن فصلها وخاصة التوأم السيامي وحالة الرحمة والرحمة.

التوأم السيامي

تشير التوائم السيامية إلى التوائم الملتصقة بسبب تشوه خلقي أثناء تكوين رحم الأم ، وهي ظاهرة نادرة تحدث بمعدل واحد من كل 189000 ولادة ، وقد حدد العلماء بين النساء نظريتان لتشكيل الالتصاقات. التوائم ، أي “الأكثر شيوعًا” تشير إلى الانشطار والانقسام الجزئي للبويضة أو الانصهار حيث تنقسم البويضة بدون خلايا جذعية ، لكنها أضعف نظرية ويشترك التوأم في المشيمة والكيس الأمنيوسي.

أنظر أيضا: كيف أحمل بتوأم طبيعي وما هي علامات ومخاطر الحمل؟

توأم يمني من هم الرحمة والرحمة؟

الحب والرحمة اثنان وُلد التوأم السيامي ، أو التوائم الملتصقة ، في اليمن منذ آذار (مارس) الماضي 2022 ويبلغ عمرهما أربعة أشهر فقط. بنات زوجة حذيفة بن عبد الله نعمان ، أسماء ماجد محمد ، التي نقلتها والدتهن إلى المستشفى بهذه الحالة في مستشفى الصداقة الحكومي في عدن ، عاصمة اليمن ، ومن المتوقع أن يتم ترحيلهن إلى المملكة العربية السعودية لاستكشاف إمكانياتهن.

التوأم السيامي اليمني

أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بأمر ملكي بضرورة استجابة “التوأم السيامي اليمني” على الفور وتقديم تعاطفهما ورحمتهما إلى مدينة عبد العزيز الطبية التابعة للحرس الوطني بالعاصمة السعودية. رئيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورئيس الفريق الطبي لفصل التوأم السيامي د. أن السعودية وحكامها يتجهون نحو المحتاجين في الدول العربية والإسلامية.

أنظر أيضا: دكتور. ما هي المنطقة التي يشتهر بها عبدالله الربيعة؟

بدء عملية فصل التوأم السيامي اليمني بالحب والرحمة

بدأ صباح اليوم الخميس العمل الجراحي الدقيق في مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال لفصل التوأم السيامي اليمني بنجاح “مودة ورحمة”. في المرحلة النهائية ، يتم فصل الأمعاء والكبد قبل إغلاق الجرح ، ثم إعادة الأعضاء المفصولة ، وبهذه العملية تصل خبرة مركز المساعدة إلى 52 فصلًا سياميًا توأميًا للأطفال من ثلاث قارات في العالم.[1]

هكذا؛ نختتم مقالنا بعنوان حيث نتزامن مع اللحظة التي يبدأ فيها العمل الجراحي للفصل بين الحب والرحمة للطفل البالغ من العمر 4 أشهر. توأم يمني من هم الرحمة والرحمة؟ في غضون ذلك ، استعرضنا تفاصيل الحالة الصحية النادرة في الأخيرين والإجراءات الطبية التي بدأت في مستشفى الأطفال بالرياض منذ ساعات الصباح الباكر.

اترك تعليقاً

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: