من هو دكتور فصل التوائم السيامي مودة ورحمة

المحتويات

من هو الطبيب الذي يميز التوائم السيامية والرحمة والرحمة؟تم الإعلان ، اليوم الخميس ، 28 يوليو 2022 ، عن نجاح عملية فصل توأمين ملتصقين يمنيين بأحد مستشفيات المملكة العربية السعودية المتخصصة في العمليات الجراحية لفصل التوائم. من كانت رحمة وحدد الطبيب أهم المعلومات المتوفرة عنهما ، بالإضافة إلى كونه “رئيس الفريق الطبي” الذي أشرف على عملية فصل التوأم.

توأم يمني من هم الرحمة والرحمة؟

اثنين من الاطفال مودة ورحمة توأمان ملتصقان (توأم سيامي)ولدا في آذار (مارس) الماضي 2022 في دولة اليمن وعمرهما أربعة أشهر فقط ولديهما ابنتان من زوجة اليمنية “حذيفة بن عبد الله نعمان” زوجة “أسماء ماجد محمد”. ووضعتهم الأم في مستشفى الصداقة الحكومي في هذه الحالة المستشفى التخصصي في عدن عاصمة اليمن ، وتم توحيد هذين التوأمين من بطونهما حيث كانت أعضائهما كاملة باستثناء الكبد وجزء صغير. الأمعاء الدقيقة.

أنظر أيضا: من هو كايد احمد الكايد؟ ويكيبيديا

من هو الطبيب الذي يميز التوائم السيامية والرحمة والرحمة؟

رئيس الفريق الطبي المسؤول عن فصل التوأم السيامي هو الرأفة والرحمة. دكتور. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعةيشارك في هذا العمل الجراحي طاقم كبير من الفنيين والممرضات بالإضافة إلى 28 طبيبًا من مختلف التخصصات ، واستمر العمل الجراحي قرابة 11 ساعة متواصلة حيث يتشارك التوأم السيامي في الكبد والأمعاء. تم الإعلان عن التامور ونجاح العملية ، وتم الإعلان عن نجاح العملية التي أجريت في مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال.

من هو الطبيب الذي يميز التوائم السيامية والرحمة والرحمة؟

أنظر أيضا: دكتور. ما هي المنطقة التي يشتهر بها عبدالله الربيعة؟

من هو عبدالله الربيعة على ويكيبيديا؟

عبد الله الربيعة جراح أطفال تولى عدة مناصب إشرافية واستشارية في المملكة العربية السعودية ، ولد في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية ، درس في جامعة الملك سعود بالرياض حيث حصل على درجة البكالوريوس. حصل على بكالوريوس الطب والجراحة في يوليو 1979 ، وتدرب في مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض في أغسطس 1980 ، وحصل الربيعة على ترخيص رسمي لممارسة الطب عام 1981 ودرس في مستشفى جامعة ألبرتا ، إدمونتون (1985). ، ومستشفى IWK للأطفال ، جامعة Dalhousie ، هاليفاكس ، نوفا سكوشا (1987) ، حيث أكمل تخصصاته في الجراحة العامة وطب الأطفال على التوالي.[1]

أنظر أيضا: دكتور. من هو يزيد الغنيم؟ – ويكيبيديا

سيرة عبدالله ربيعة

وقال رئيس الفريق الطبي المسؤول عن فصل التوأم السيامي د. تمثل سيرة عبد الله بن عبد العزيز ربيعة بالمعلومات الموثقة التالية:

  • اسم اللقب: عبد الله بن عبد العزيز الربيعة.
  • تاريخ الميلاد: 23 فبراير 1955 م.
  • مكان الميلاد: مكة المكرمة – المملكة العربية السعودية.
  • جنسية: سعودي الجنسية.
  • العصر الحالي: 67 سنة
  • دِين: دين الاسلام.
  • زوج: هدى الغنيم.
  • مدرسة الوالدين: جامعة الملك سعود ، جامعة الملك خالد ، جامعة دالهوزي ، جامعة ألبرتا.
  • مهنة: الجراح والطبيب
  • المناصب السابقة: وزير الصحة السعودي ، رئيس مستشفى الملك فيصل التخصصي.
  • الموقف الحالى: المستشار العام لمركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني ومستشار الديوان الملكي السعودي

سيرة عبدالله ربيعة

وصلنا إلى نهاية مقالنا ، حيث نتعرف على التوائم اليمنيين عن كثب ، ومن هو الطبيب الذي يميز التوائم السيامية والرحمة والرحمة؟ما هي سيرته الذاتية وأهم المعلومات عنه.

اترك تعليقاً

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: