سبب موت الفنانة الكويتية منيرة القاضي

سبب وفاة الفنانة الكويتية منيرة القاضي

كشف سبب موت الفنانة الكويتية منيرة القاضي ، التي توفيت الأحد ، مخلفة إرثاً فنياً عظيماً في متاحف العالم. صورة الفنانة منيرة القاضي هي أخت المخرج إبراهيم القاضي وتنحدر من عائلة كويتية مهتمة بجميع أشكال الفن. شارك الفنان التشكيلي الراحل في العديد من المعارض التشكيلية الدولية ، من أهمها معرض السلطان الذي افتتح عام 1969 برعاية الشيخ عبدالله الجابر. لذلك تابعوا مقالتنا للتعرف على سبب موت الفنانة الكويتية منيرة القاضي وأهم فترات حياتها.

سبب موت الفنانة الكويتية منيرة القاضي

ولم ترد أنباء عن سبب موت الفنانة التشكيلية منيرة القاضي. توفيت الفنانة منيرة القاضي يوم الأحد 20 آذار 2023. ولدت منيرة القاضي في بيون بالهند وتخرجت من المدرسة المركزية للفنون والتصميم في لندن. الممثلة منيرة القاضي هي أيضًا ابنة رجل أعمال كويتي ثري تعود أصوله إلى مدينة عنيزة في المملكة العربية السعودية ، ووالدتها كويتية. وهي أيضًا شقيقة المخرج إبراهيم القاضي (18 أكتوبر 1925 – 4 أغسطس 2020).

الفنانة التشكيلية منيرة القاضي – ويكيبيديا

ولدت الفنانة الراحلة منيرة القاضي في مدينة بونه الهندية لأسرة كويتية ، واشتهرت بأسلوبها التجريدي في أعمالها. بدأ حياته المهنية في الفنون الجميلة كرسام زيتي ثم انتقل بعد ذلك إلى المدرسة المركزية للفنون والتصميم في لندن ، حيث تخرج عام 1961. كما عمل في مجاله بلندن ونظم معارض للوحاته ورسوماته. في أوروبا والشرق الأوسط حتى السبعينيات. عمل الفنان ، الذي استقر لاحقًا في مدينة إيبيزا الإسبانية ، لسنوات حتى عاد إلى الكويت عام 1985. العديد من المتاحف العالمية موطن لأعمال الفنانة الراحلة منيرة القاضي ، أبرزها متحف موديرنا للفنون في فيكتوريا بنيويورك ومتحف ألبرت في لندن ، وكذلك متحف دورهام للفنون ومتاحف أخرى بجنوب إفريقيا.

معارض للفنانة التشكيلية منيرة القاضي

أقامت الفنانة التشكيلية الكويتية منيرة القاضي العديد من المعارض في العديد من الدول حول العالم ، منها:

  • حضرت معرض الفنون التشكيلية في أكسفورد.
  • كما شارك في معرض فني في نيودلهي.
  • وكذلك المشاركة في معرض بلاستيك في بيروت.
  • كما شارك في الأعمال الفنية التشكيلية التي قام بها في الكويت.

وأخيرا وصلنا إلى ختام مقالنا معكم وتعرفوا على سبب موت الفنانة الكويتية منيرة القاضي وكذلك ويكيبيديا للفنانة منيرة القاضي والمعارض الخاصة بالفنانة. منيرة القاضي.

.


%d مدونون معجبون بهذه: