من هي أمينة معادي مصممة الأحذية الأردنية ويكيبيديا

جدول المحتويات

من هي أمينة معادي مصممة الأحذية الأردنية ويكيبيديا؟ وكيف وصلت للعالمية؟ فالنماذج الشابة الطموحة التي تركت بصمة خاصة كثيرة، لكن أن تصل فتاة شابة أن تنال تصاميمها إعجاب الأميرات ومشاهير العالم يعد أمر جلل، ولهذا تعد أمينة وقصتها قدوة للشباب أن لا شيء مستحيل إن علمت من أين تؤكل الكتف مع السعي خلف الأحلام بقوة؛ لذا عبر موقع المرجع سنعمل على توضيح من هي أمينة معادي؟ وكم عمر أمينة معادي؟ مع أهم التفاصيل.

من هي أمينة معادي

إن أمينة معادي اسم لامع في عالم تصميم الأحذية، وصلت للعالمية، ولها شهرة في الأوساط الأوروبية خصوصًا نيويورك وإيطاليا، عاشت أمينة في الأردن حتى بلغت سن 7 سنوات، لكنها انتقلت إلى موطن والدتها (رومانيا) وظلت هناك حتى بلغت 16 عامًا، عاشت متنقلة بين إيطاليا ورومانيا ونيويورك، تتشرب من ثقافات كل بلد وتتعلم، درست تخصص مجال الاتصال في الموضة في “المعهد الأوروبي للتصميم”.. إن عالم الأحذية والأزياء ليس مجرد إكسسوار بالنسبة لها؛ إنما شغف ومنبع للقوة والأناقة ولعل هذا ما جعلها حاليًا من ضمن قائمة أشهر مصممي الأحذية عالميًا.[1]

من هي أمينة معادي

أمينة معادي السيرة الذاتية

كنظرة عامة على الفنانة والمصممة العالمية ذات الأصول العربية أمينة معادي سنقدم فيما يلي بعض أبرز المعلومات الخاصة بها في سيرة ذاتية مختصرة:

  • الاسم: أمينة معادي.
  • الاسم باللغة الإنجليزية: AMINA MUADDI.
  • الجنسية: تحمل الجنسية الأردنية، الإيطالية، الرومانية.
  • الأصل: أردنية.
  • أصل الأب: أردني يقيم في إيطاليا.
  • أصل الأم: رومانية.
  • الحالة الاجتماعية: عزباء.
  • الدراسة: الاتصالات في الموضة.
  • الجامعة: المعهد الأوروبي للتصميم.
  • المهنة السابقة: ناشرة أزياء وتصاميم لصالح مجلة جي كيو، منسقة مظهر في مجلة Vogue.
  • المهنة الحالية: مصممة أحذية وسيدة أعمال.
  • جوائز: عدة جوائز من أبرزهم (Footwear News Achievement Awards 2019).

اقرأ أيضًا: من هي امانى الشعلان ويكيبيديا

كم عمر أمينة معادي 

إن أمينة معادي تبلغ من العمر حوالي 33 عامًا تقريبًا، إلا أن سنة ميلادها غير معروفة بالضبط، إنما تم الاستدلال عليها من حوار صحفي مع أمينة حيث قالت إنها بدأت عملها منذ 6 أو 7 سنوات تقريبًا حين كان عمرها بين الخامسة أو السادسة والعشرين، وقد مر على هذا اللقاء بضعة أعوام، لذا فالمعروف يقينًا أنها في أوائل الثلاثينيات.

قصة نجاح أمينة معادي في تصميم الأحذية

عند قول أن اسمها يلمع كالذهب في عالم التصميم قد يخيل للبعض سنوات طويلة من الدراسة مع موهبة فذة، إلا أن الأمر ليس هكذا بالضبط! فلم تتعلم أمينة صناعة الأحذية في الجامعات، بل في أحياء ريفير ديل برينتا بإيطاليا (قرب البندقية)؛ فقد ظلت عامًا كاملًا تتعلم، وتتشرب الحرفة من أفضل الحرفيين في عالم الأحذية، وقد تمكنت من الأمر بالممارسة العملية حتى اتخذت خطوة صنع علامتها التجارية الخاصة والتي كانت حلمها على الدوام، وقد أسست شركة “أوسكار تيي” عام 2013م بالشراكة مع إيرينا كوروتس، وهو اسم مستوحى من اسم الملكة المصرية القديمة “تيي”، كما أن الجعران الذهبي علامة للماركة؛ لإضفاء سحر الشرق على العلامة التجارية.

اقرأ أيضًا: من هي لولوه الملا ويكيبيديا

إنجازات أمينة معادي

كان أول نجاح كبير لتصاميم أمينة هو حينما ارتدتها “زوي سالدانا” في جولة حرة في (ستار تريك، Blood Ties)، كما أن تصاميمها نالت إعجاب الملكة رانيا -المعروفة بأناقتها وذوقها الرفيع- وارتدتها أثناء لقائها مع ملكة بريطانيا العظمى إليزابيث، لكن طموح أمينة لا يتوقف هنا؛ حيث فتحت شركة خاصة بها فقط في عام 2018م، وهي “Amina Muaddi” التي تبيعها أغلب مواقع العلامات التجارية العالمية مثل: Harrods, Farfetch، كما أنها تعاونت من 2 من أكبر مصممي الأزياء عالميًا وهم: (أليكسنجر فوتييه، آشي ستوديو)؛ حيث ظهر في عروضهما أحذية أمينة على عارضات الأزياء، وأصبح يُلاحظ سرعة انتشار علامتها التجارية على المشاهير عمومًا مثل: (كايلي جينير، بيلا حديد، الأخوات جيجي، دوا ليبا، كينجال جينير، هلا الأسمري الفاشينيستا السعودية).

إنستقرام أمينة معادي

أمينة اسم مشهور في عالم الموضة والأزياء، ولها شراكة وتعاون مع كبار مصممين الأزياء عالميًا، إلا أنه بين الناس العادية هناك أكثر من مليون شخص يعرف من هي أمينة معادي! حيث يزداد عدد متابعيها على الإنستقرام يوم تلو الآخر، ويمكن الوصول لحسابها على إنستقرام “من هنا“.

اقرأ أيضًا: من هي فرح مراد ويكيبيديا

هكذا نكون قد عرضنا عبر سطور المقال أعلاه من هي أمينة معادي مصممة الأحذية الأردنية ويكبيديا؟ فهي نموذج حي يبث في الشباب حول العالم مفهوم أن الموهبة قد تصل بالشخص لأعلى المراكز إن صاحبها مجهود ورؤية ثاقبة وسعي دؤوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.