قصة مفقودة الخرج مقتل قمر سبب مقتلها فيديو من هو سناب شات قمر السعودية فتاة الخرج المغدورة قمر

0 تعليق 240 ارسل طباعة تبليغ

قصة مفقودة الخرج مقتل قمر سبب مقتلها فيديو من هو سناب شات قمر السعودية فتاة الخرج خطف الحديث عن جريمة قتل شابة سعودية تدعى قمر، اهتمام آلاف المدونين في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، على الرغم من تضارب المعلومات حول تفاصيل القضية.

وبدأت قصة قمر بالحديث عن اختفائها منذ أيام ومطالب للجهات الرسمية بالبحث عنها، قبل أن يتم الإعلان عن العثور عليها مقتولة وفق تغريدات منسوبة لحساب شابة أخرى تدعى منال، وتزعم أنها شقيقة قمر.

وتقول صاحبة الحساب التي يصعب التحقق من هويتها، إن شقيقتها قمر قضت على يد شقيقيها ناصر وأحمد بتحريض من زوجة الثاني، قبل أن يتم العثور على جثة الشابة مدفونة في ظروف غامضة.

ورغم عدم صدور بيان رسمي من شرطة منطقة الرياض، حيث تدور أحداث الجريمة في محافظتي الخرج والوجه ومدينة الرياض، إلا أن هناك فيديو منسوبا لوالدة قمر، تصرخ فيه بعد العثور على جثتها.

كما يظهر شاب في مقطع فيديو آخر، يقول مغردون سعوديون إنه شقيق الضحية، إذ يدافع الشاب عن نفسه من الاتهامات ضده، ويتعهد بمقاضاة المسيئين.

وجذبت تلك التفاصيل عشرات آلاف التغريدات التي يطالب غالبية أصحابها بالتحقيق في ما جرى ومحاسبة المتورطين في قتل قمر، حيث تثير حوادث وجرائم العنف ضد النساء ردود فعل واسعة في المملكة.

وتحت الوسوم ”#المغدوره_قمر_نطالب_بالقصاص“ و “ #يارب_الطف_بحال_قمر“ دوّن مغردون من الجنسين، عبارات وتعليقات غاضبة مما واجهته قمر، ومطالب بمحاسبة المجرمين، بجانب سن مزيد من التشريعات لتوفير حماية للنساء على حد وصف بعض المغردين.

سبب مقتل قمر

وانتشر بداية وسم #يارب_الطف_بحال_قمر، بعدما أطلق حساب على موقع تويتر يحمل إسم منال (تعرف عن نفسها بأنها شقيقة الضحية)، حملة للكشف عن مصير شقيقتها، التي اختفت وشقيقها أحمد وناصر.

ونشرت منال فيديوهات عدةّ، أبرزها لصوت والدتها، وهي تطلب من أحد أشقائها إعادة قمر إلى المنزل.

 

وبعد ساعات على إطلاق الوسم، تبين مقتل الضحية خنقاً، وفقاً لمنال التي نشرت تسجيلا صوتيا لوالدتها وهي مفجوعة بعد سماعها الخبر.

 

وأطلقت منال وسم #المغدوره_قمر_نطالب_بالقصاص، للمطالبة بمعاقبة الشقيقين "أحمد" و"ناصر"، الذي لم يتبين إذا تم توقيفهم، علماً أنّه تم نشر صور وفيديوهات عدة تزعم أنّها للشقيقين وهما يتابعان حياتهما بشكل طبيعي.

كما ظهر شاب في فيديو آخر، قال مغردون إنه شقيق الضحية، إذ يدافع الشاب عن نفسه من الاتهامات.

">January 23, 2021

 

وأشارت منال إلى أنّ "السبب وراء هذه الجريمة، التي حصلت بين محافظتي الخرج والوجه ومدينة الرياض، هو حساب قمر العام (يمكن لأي كان تصفحه) على تطبيق سناب شات".

وحاول موقع "الحرة" التواصل مع "منال"، لمرات عدّة إلا أنها لم ترد على أي من الرسائل. بينما أكّدت إحدى صديقات الضحية (رفضت الكشف عن إسمها)، أنّ "قمر (28 عاماً)، قتلت على يد شقيقها أحمد الذي قام بتحريض شقيقهما ناصر على خطفها، ومن ثم عمدا إلى قتلها خنقاً".

وحول ملابسات الجريمة وخلفياتها، ذكرت صديقة الضحية أنّ "زوجة أحمد وتدعى عنان، أعلمته بأنّ حساب قمر في سناب شات عام ولم تفعل فيه الخصوصية، الأمر الذي دفعه لارتكاب هذه الجريمة الشنعاء".

وأشارت إلى أنّ "قمر كانت تعاني من عنف شقيقيها وقساوتهما".

وطالبت صديقة قمر بإنزال أقصى العقوبات بحق الأخوين، قائلةً: "يجب معاقبتهم بالموت، العين بالعين ويجب أنّ تكون الروح بالروح، حتى لو حصل أي تنازل عائلي عن هذه القضية". 

واشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بشأن القضية فطالب البعض بضرورة تقديم شكوى للشرطة، في وقت اعترض البعض على "تضخيم القضية"، وآخرون طالبوا بالحفاظ على خصوصية العائلة وعدم الخوض في التفاصيل.

page arabi

الكاتب

page arabi

0 تعليق