جدول فعاليات مهرجان صيف أبها 2022

جدول فعاليات مهرجان أبها الصيفي 2022 ، حيث أعلنت هيئة تنمية منطقة عسير إطلاق مهرجان أبها الصيفي لعام 2022 ، وكشفت الهيئة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخراً بحضور ممثلين عن الإعلام عن جاهزية منطقة الحدث بمساعدة عدة جهات حكومية. في المنطقة ، وسوف نتعرف عليك من خلال موقع المحتوى الخاص بها على أهم الأحداث التي تقدمها .. مهرجان أبها الصيفي هذا العام.

مدينة ابها السياحية

تُعرف محافظة أبها بأنها مقر منطقة إمارة عسير ، وعاصمتها مدينة أبها ، وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان أبها الصيفي يضم ستة مناطق ترفيهية ، وقد وضع هذا العام تحت شعار “فوق الجبال”. ومن المنتظر عقده بمنطقة “سما أبها” ، وفق ما أورده المؤتمر الصحفي لهيئة تنمية منطقة عسير ، والذي حضره المركز الوطني لتطوير الغطاء الأرضي ومكافحة التصحر بهيئة السياحة والتراث بالهيئة. منطقة الفعالية جاهزة لاستضافة فعاليات المهرجان.

جدول فعاليات مهرجان أبها الصيفي

أكدت هيئة تنمية منطقة عسير ، انطلاق فعاليات مهرجان أبها الصيفي يوم الخميس 28 يوليو 2022 م الموافق 29 ذو الحجة 1443 هـ ، ويستمر حتى 24 سبتمبر 2022. وأوضح مدير المهرجان حاتم الحربي ، أن المهرجان يقدم العديد من الأنشطة والبرامج الترفيهية في ست مناطق ، موزعة بين: أقساط عسير ، كرنفال ومغامرات ، منطقة للأطفال ، مناطق تسوق وتجزئة ، منطقة ميفانا ومنطقة ترفيهية وفنون. قرية. وتقام جميع الفعاليات على مساحة 126 ألف متر مربع ، وأكد الحربي أن المهرجان يحظى باهتمام ودعم صاحب السمو أمير منطقة عسير ورئيس هيئته التنموية الأمير تركي بن ​​طلال.[1]

أنظر أيضا: أنشطة مهرجان Kilija

رابط حجز تذاكر مهرجان صيف أبها

وأوضح الأستاذ حاتم الحربي ، مدير مهرجان أبها الصيفي ، أنه يمكن للزائر الدخول إلى المهرجان عن طريق حجز التذاكر إلكترونيًا من خلال منصة “روح السعودية” من هنا “، وباستخدام مواقف السيارات والبالغة 3000. مواقف سيارات في باحات جامعة الملك خالد “باقريقر” ، بالإضافة إلى 2000 موقف للسيارات أمام المهرجان ، و 400 موقف لكبار الشخصيات. أكد المهندس عبد العزيز الغانم مدير عام فرع هيئة التراث بمنطقة عسير أن الهيئة سمحت للزوار باستقبال الزوار في ثلاثة مواقع تراثية هي موقع جرش الأثري وقرية الزجل وبيت النماص الأثري. فرصة لزيارة أكثر من 24 موقعًا للتراث الثقافي منتشرة في جميع أنحاء محافظات المنطقة.

في نهاية هذا المقال سنعرف جدول فعاليات مهرجان أبها الصيفي 2022 بتنظيم هيئة تطوير عسير. تعلمنا أيضًا كيفية حجز التذاكر لحضور المهرجان.

النقد

  1. ^

    twitter.com ، هيئة تنمية منطقة عسير 07/28/2022

اترك تعليقاً

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: