رواتب المدارس الأهلية 1444 وطريقة التسجيل في دعم الرواتب

يعتمد على رواتب المدارس الخاصة 1444 للمدرسين والمعلمات والإداريين ، الأحكام التي أقرها نظام العمل السعودي ولوائحه التنفيذية ، والتي تختلف عن المعلمين العاملين في المدارس الحكومية في المملكة ، ونظراً لأن العديد من المعلمين السعوديين في المملكة يعانون من نقص الرواتب الممنوحة لهم. ومقابل الجهود المبذولة لتعليم الطلاب والطالبات ، أطلق برنامج الحكومة السعودية لدعم الرواتب للمدارس الخاصة لجميع موظفيه ، وفق الشروط والأحكام.

رواتب المدارس الخاصة 1444

يختلف عمل المعلمين في مدارس التربية الخاصة عن عمل مدارس التعليم العام ، لأن المعلمين في مدارس التعليم العام يعملون وفق سلم رواتب المعلمين الذي يقرره نظام الخدمة المدنية للموظفين العاملين في الدولة ، بينما يعمل المعلمون العاملون في المدارس الخاصة وفقًا لجدول رواتب المعلمين الذي يقرره نظام الخدمة المدنية. إلى نظام القطاع الخاص الذي يعتمد على رؤية المؤسسة ورؤيتها للرواتب المقدمة لموظفيها ، بحيث تكون هناك فروق واضحة في الرواتب بين العاملين في المدارس الحكومية ومدارس التعليم الخاصة ، حيث تراوحت الرواتب بين 1500 و 1500 2000 ريال سعودي ومن المتوقع أن تتغير رواتب العاملين في المدارس الخاصة بحيث لا يقل راتب المعلم أو المعلم عن الحد الأدنى للأجور المخصص للقطاع الخاص وهو 4000 جنيه للعاملين في كافة المجالات. من حد ذاتها القطاع الخاص في المملكة ، ورواتبهم أقل من 4000 ريال ، تخضع رواتبهم للتأمينات الاجتماعية.

أنظر أيضا: الفرق بين التعليم الخاص والتعليم الدولي

دعم رواتب المدارس الخاصة

يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية برنامجًا لدعم رواتب المعلمين في المدارس الخاصة في المملكة ، لتحسين رواتب المعلمين العاملين في القطاع الخاص من أجل تحسين رواتبهم لتتوافق مع الرواتب من المعلمين التابعين رسميًا لوزارة التربية والتعليم. من خلال هذا البرنامج المساهمة في رواتب المعلمين والمعلمات لمدة خمس سنوات بمعدل خمسين بالمائة من الراتب. لا ينبغي للسعوديين الاعتماد على الوظائف الحكومية ، والانضمام إلى وظائف القطاع الخاص ، والتي يمتنع عنها كثير من السعوديين بسبب عدم الاستقرار الوظيفي ، وكذلك الأجور المنخفضة التي يتقاضاها عمال القطاع الخاص مقارنة بالعاملين في القطاعات الحكومية.

أنظر أيضا: الحقيقة حول تخفيض الرسوم الدراسية الخاصة

شروط الحصول على دعم أجر المعلم

أعلن صندوق الموارد البشرية أن المعلمين العاملين في المدارس الخاصة ، من أجل الحصول على دعم الراتب الذي يقرره الصندوق بالتعاون مع وزارة العمل ، يجب أن يستوفوا عددًا من الشروط ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالمدرسة التي يعمل فيها. المعلم ، وتلك المتعلقة بالمعلم نفسه ، وكانت هذه الشروط على النحو التالي: [1]

  • أن تسجل المدرسة في برنامج دعم الرواتب.
  • يجب أن تكون المدرسة في النطاق الأخضر والبلاتيني.
  • يجب أن تكون المدرسة مسجلة وفعالة في الضمان الاجتماعي
  • يجب أن تكون المدرسة مسجلة في نظام حماية الأجور عند طلب المساعدة.
  • أن يكون راتب المعلم أكثر من 3000 ريال سعودي.
  • يجب أن يكون المعلم منتسبًا إلى الضمان الاجتماعي كموظف بدوام كامل.
  • يجب ألا يكون المعلم مستفيدًا من أي من برامج صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • يشترط ألا يكون المستفيد من برنامج دعم الأجور طالبًا في مؤسسة تعليمية أو تدريبية.

أنظر أيضا: سعودة الوظائف في السعودية

كيفية التقدم بطلب للحصول على إعانة أجر المعلم

لكي يحصل المعلم على دعم الراتب الذي يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية ، يجب على المدرسة التسجيل في البرنامج باتباع الخطوات التالية:

  • التسجيل الإلكتروني عبر موقع الخدمات الإلكترونية الخاص بصندوق تنمية الموارد البشرية “من هنا”.
  • تحميل نسخ من البيانات والمستندات المطلوبة مع طلب التسجيل.
  • بعد التسجيل يتوجه موظف المدرسة المعنية إلى وكالة الصندوق لتفعيل الحساب ومطابقة المستندات.
  • قبول شروط وأحكام البرنامج.
  • تسجيل الموظفين من خلال موقع الصندوق.
  • التحق بالمدرسة في برنامج حماية شيك الراتب.
  • تقديم طلب دعم يحدد الموظفين المراد تضمينهم في البرنامج.

أنظر أيضا: ما هو نظام حماية الأجور الموسعة الجديد؟

وهنا وصلنا إلى خاتمة المقال ؛ بفضله ، عرفنا رواتب المدارس الخاصة 1444 بالنسبة للمعلمين العاملين في هذه المدارس ، فقد تعرفنا أيضًا على أهم المعلومات حول برنامج دعم الرواتب للمعلمين العاملين في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية ، كما تعرفنا على الشروط والإجراءات المطلوبة لتسجيل المعلمين. في برنامج.

النقد

  1. ^

    my.gov.sa، دعم رواتب المعلمين في القطاع الخاص، 24/7/2022

اترك تعليقاً

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: