سلم رواتب الموظفين 1444.. موعد صرف العلاوة طبقًا للتعديلات الجديدة 2022

انه معتبر جدول رواتب الموظفين 1444 من أهم القرارات التي ينتظرها موظفو القطاع العام كل عام ، لأن وزارة الموارد البشرية تنشر كل عام قرارا يتضمن تعديلات على قانون الخدمة المدنية ، والتي يعتمد عليها جدول الرواتب الجديد ، والذي يحدد مقدار المكافأة كل موظف وتاريخ صرفه ، وتم إجراء العديد من التغييرات هذا العام والتي تضمنت العديد من التغييرات التي سنقوم بشرحها بالتفصيل.

جدول رواتب الموظفين 1444-2022

يتكون قانون الخدمة المدنية من عدة مواد يعتمد عليها اختيار الموظفين. يعتبر الميثاق الذي يضمن حقوق الموظف للحكومة والمدير في القطاع العام للدولة ، ومن أهم أحكام قانون الخدمة المدنية بند سلم الرواتب الذي حدثت فيه بعض التغييرات.

من بين أهم التغييرات التي تم إجراؤها على شبكة الأجور للموظفين 1444 التغيير الذي تم إجراؤه على مادة (17) ومن المقرر أن يتم دفع المكافأة الجديدة في بداية العام ، حسب سلم الرواتب ، مع مراعاة الترقية إلى الدرجة الأعلى التالية.

أنظر أيضا: التعديلات الأخيرة على قانون الخدمة المدنية.

موظفو الخدمة المدنية 1444 .. شبكة رواتب المعلمين الجديدة 2022

من وظائف القطاع العام المشمولة تعديلات جداول رواتب الموظفين 1444 هي وظيفة المعلم ، ومن المعروف أن راتب المعلم يعتمد على سنوات الخبرة ، وتختلف رتب المعلم ، والتي تشمل مدرس مساعد ، ومعلم ممارس ، ومعلم خبير ، وأعلى منهم هو اعتمادًا على هذه المسميات الوظيفية ، يختلف البدل الذي يتقاضاه المعلم.

وفقًا للسلم الوظيفي ، تم تحديد قيمة المكافأة على النحو التالي:

  • مستوى اول: من 300 إلى 600 ريال سعودي.
  • المستوى الثاني: من 320 إلى 620 ريال سعودي.
  • المستوى الثالث: من 340 إلى 640 ريال سعودي.
  • المستوى الرابع: من 310 إلى 580 ريال سعودي.
  • المستوى الخامس: من 380 إلى 510 ريال سعودي.
  • المستوى السادس: موحد بـ 400 ريال سعودي.

أنظر أيضا: رابط التسجيل في منصة مسار الخدمة العامة والإجراءات.

موعد سداد القسط الجديد 2022

في ضوء التغييرات التي أجرتها وزارة الموارد البشرية بالتشاور مع وزارة المالية ، ووفقاً للقانون الجديد الخاص بالخدمة المدنية ، سيتم دفع البدل الجديد لموظفي القطاع العام من شبكة رواتب 1444 وكيلاً. سيكون في بداية السنة المالية التي تبدأ في شهر كانون الثاني من السنة الميلادية.

أنظر أيضا: كيف أقوم بتحديث معلومات الخدمة المدنية الخاصة بي؟

وهكذا ناقشنا أهمية شبكة الرواتب الصادرة عن الخدمة المدنية وأثرها على رواتب الموظفين ، ثم ناقشنا آخر التغييرات في قانون الخدمة المدنية ، وتعرّفنا على جدول رواتب المعلمين الجديد 1444 والذي تم تسميته. بعد التغييرات على مقياس 1444 وتاريخ الزيادة الجديدة.

اترك تعليقاً

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: