عيد راس السنة الهجرية 1444-2022

يتساءل الكثير من المسلمين عن موعد رأس السنة الهجرية 1444-2022 حيث يحتفل المسلمون ببدء العام الهجري الجديد الذي يذكرهم بهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة. والضرر الذي لحق به من أجل نشر الدعوة الإسلامية والحصول على الحكمة والمعنى. وهو ما تدل عليه هجرة الرسول ، واعتماد هذا اليوم عطلة رسمية في عدد من البلدان الإسلامية ، فمتى يأتي أول شهر محرم 1444؟

رأس السنة الهجرية

يعتمد التقويم الهجري في حسابه على دورة القمر ، ومن ثم يُعرف أيضًا باسم التقويم القمري ، وهو التقويم الذي يتم من خلاله حساب أوقات ميلاد القمر وإكماله أو اثني عشر يومًا ، مما يجعل المناسبات الإسلامية تختلف عن بعضها. عام في التقويم الهجري.

تم تطبيق التقويم الهجري في التاريخ الإسلامي منذ العام السابع عشر الهجري ، في عهد خلافة عمر بن الخطاب ، حيث جعل بداية شهر محرم بداية العام الهجري. وقت الهجرة النبوية ، ونشأ نقاش في الصحابة بخصوص اعتماد شهر بداية السنة الهجرية.

أنظر أيضا: صور رأس السنة الهجرية

رأس السنة الهجرية 1444-2022

إن رصد الهلال من خلال مراكز الاستطلاع الفلكي المنتشرة في مختلف الدول العربية هو الأساس الذي يتم على أساسه معرفة بدايات الأشهر الهجرية ، ولكن مع التطورات العلمية والتكنولوجية التي تحدث في الوقت الحاضر ، تتنبأ الحسابات الفلكية بمواعيد هذه الفترة. بداية الدورة القمرية ونهايتها ، وبالتالي بداية الأشهر الهجرية ونهايتها. يقوم عدد من الدول الإسلامية بإجراء حسابات فلكية لأنها دقيقة للغاية ولا تتعارض مع الشريعة إلا في حالات نادرة ، وفي هذه الحالات يتم اعتماد الرأي الشرعي وتوضع الحسابات الفلكية من قبل.

وبحسب ما رصدته منظمات الرصد الفلكي ، فإن بداية شهر محرم لعام 1444 هو السبت 30 يوليو 2022.

أنظر أيضا: رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد للواتس اب

في نهاية المقال سنتعرف على موعد عيد رأس السنة الهجرية 1444-2022 وكذلك طريقة حساب الشهور القمرية وبداية التقويم الهجري وسبب اختيار شهر محرم لهذا العام. بداية العام الهجري.

اترك تعليقاً

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: