هل الدراسة عن بعد في رمضان 2022 – 1443

جدول المحتويات

تم تحديد هل الدراسة عن بعد في رمضان 2022 – 1443 من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ضمن القرارات الجديدة التي أطلقتها الوزارة لبيان آلية دوام الفصل الدراسي الثالث لجميع مدارس السعودية، ويحرص موقع مقالاتي على بيان طريقة دوام الطلبة في شهر رمضان المبارك لهذا العام بالإضافة إلى تزويد الطالب بالقرارات الأخرى حول آلية الدوام.

متى بداية رمضان في السعودية

يبدأ شهر رمضان المبارك يوم السبت الموافق لتاريخ 2/أبريل/2022م حسب تقويم أم القرى المُعتمد في المملكة العربية السعودية إلا أن تحديد الموعد الرسمي لدخول الشهر يعتمد على رؤية الهلال أو إكمال عدة شعبان ثلاثين يومًا بالاعتماد على النصوص الواردة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في هذا الشأن، وكذلك يتم تحديد موعد دخول الشهور القمرية الأخرى بالاعتماد على الهلال أيضًا.

شاهد أيضًا: ساعات دوام المدارس في رمضان السعودية

موعد تحري هلال شهر رمضان المبارك

تقوم المملكة العربية السعودية بتحري هلال شهر رمضان مع غروب شمس يوم الجُمعة 29/شعبان/1443هـ الموافق لتاريخ 1/أبريل/2022م، ويثبت دخول رمضان يوم السبت 2/أبريل/2022م إذا تمت رؤية الهلال من قبل مُسلم عدل، وتتولى المَحكمة العليا الإعلان عن ذلك، ويتأخر دخول الشهر حتى يوم الأحد 3/أبريل/2022م إذا تعذرت رؤية الهلال عند التحري.

هل الدراسة عن بعد في رمضان 2022 – 1443

صرحت وزارة التعليم السعودية باعتماد نظام التعليم الوجاهي للفصل الدراسي الثالث من عام 1443هـ الموافق 2022م، وهو الفصل الذي يوافق شهر رمضان من هذا العام، ويجب على كافة الطلبة التزام الحضور إلى مدارسهم في الوقت المُحدد حسب الجدول الذي تنظمه المدرسة مع الحرص على متابعة الدراسة عبر منصة مدرستي عند الحاجة إلى ذلك لحل الواجبات أو الحصول على المواد الإثرائية.[1]

بداية الفصل الدراسي الثالث 2022 – 1443

يبدأ الفصل الدراسي الثالث في المملكة يوم الأحد 17/شعبان/1443هـ الموافق لتاريخ 20/مارس/2022م حسب التقويم المُعتمد من قبل وزارة التعليم في السعودية، وينبغي على الطلبة وذويهم متابعة الحسابات الرسمية للوزارة على شبكات التواصل الاجتماعي للتعرف على أية قرارات جديدة حول موعد بداية الدوام وآليات الدراسة لهذا الفصل الجديد.

شاهد أيضًا: اوقات الدراسة في رمضان السعودية

قرارات آلية الدراسة الجديدة في رمضان 2022 – 1443

تحتوي القائمة الآتية على قرارات آلية الدراسة في رمضان لعام 1443هـ الموافق 2022م:

  • الطابور الصباحي: قررت وزارة التعليم إعادة وقوف الطلبة واصطفافهم بالإضافة إلى الإذاعة صباحًا قبل التوجه إلى الغرف الصفية بعد التوقف عن أنشطة الطابور الصباحي خلال الفترة السابقة نتيجة لفيروس كورونا.
  • إلغاء المجموعات: تتوقف المدارس السعودية عن استقبال الطلاب حسب نظام المجموعة (أ) والمجموعة (ب) بدايةً من الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي.
  • إلغاء التباعد: يتم إلغاء إرشادات التباعد الجسدي بين طلبة المدارس السعودية في الفصل الدراسي الثالث بشكل كامل.
  • عودة الأنشطة: أعادت وزارة التعليم الأنشطة اللاصفية بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية التي تم التوقف عنها في الفترة الماضية.

يرغب كثير من الطلبة في المملكة السعودية بمعرفة هل الدراسة عن بعد في رمضان 2022 – 1443 أم أنه ينبغي عليهم التوجه إلى المدارس لمُتابعة دراستهم، ويجدر الذكر بأن وزارة التعليم السعودية قررت عودة التعليم الوجاهي بالكامل مع بداية الفصل الدراسي الثالث.

المراجع

  1. ^
    twitter.com , وزارة التعليم – عام , 19/03/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.