الرياضة اليوم : بشرى للأحمر.. الأهلي صاحب آخر تتويج بدوري الأبطال في الكاميرون

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
0969d92491.jpg

12:14 م | الإثنين 16 مارس 2020

بشرى للأحمر.. الأهلي صاحب آخر تتويج بدوري الأبطال في الكاميرون

الأهلي

أخبار متعلقة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أن ملعب جابوما في دوالا بالكاميرون سيستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا، لنسخة الموسم الجاري 2019-2020، وفقا للبيان الرسمي الذي نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.

وكان "كاف" قد قرر إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال من مباراة واحدة في ملعب محايد لأول مرة في تاريخ البطولتين، وفتح باب التقدم للاستضافة في الفترة من 11 وحتى 20 فبراير الماضي، وفاز بحق الاستضافة ملعب "جابوما" بالكاميرون.

وتفوق ملعب "جابوما" على ملعبين آخرين، هما ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالمغرب، والملعب الأولمبي برادس بتونس، حيث أوضح "كاف" في بيانه الرسمي أن لجنة الطوارئ اجتمعت برئاسة النائب الأول لرئيس الكاف، كونستانت عمري سليماني، وقامت بفحص جميع الملفات ودراسة الإقامة والبنية التحتية في كل ملعب قبل إعلان قرارهم النهائي.

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي تستضيف فيها الكاميرون مراسم تتويج دوري أبطال أفريقيا وتسليم الجوائز على أرضها بعد أربع نسخ سابقة في أعوام 1971، 1978، 1979، و2008، وخلال هذه النسخ كان أحد طرفي المباراة كاميروني، بينما لن تشهد الاستضافة الخامسة لمراسم التتويج أي فريق كاميروني.

بعد 12 عاما.. الكاميرون تعود للصورة مرة أخرى في مراسم تتويج دوري أبطال أفريقيا

وتعتبر الكاميرون بشرى خير على النادي الأهلي، أحد أضلاع المربع الذهبي لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، خاصة أن آخر مراسم تتويج بالكاميرون في 2008 كان المارد الأحمر قد ظفر باللقب على حساب القطن الكاميروني بعد التعادل 2-2 في لقاء الإياب، بينما الأهلي كان قد فاز ذهابا 2-0، ويعد هذا اللقب هو الوحيد الذي خسرته أندية الكاميرون على أراضيها في هذه البطولة.

f4f81d1d38.jpg

ويلعب الأهلي مع الوداد المغربي في نصف النهائي الأول، بينما يلتقي الزمالك نظيره الرجاء المغربي في نصف النهائي الثاني بدوري الأبطال، في حين يلعب بيراميدز مع حوريا الغيني في نصف النهائي الأول بالكونفدرالية، بينما نصف النهائي الثاني بين نهضة بركان وحسنية أغادير المغربيين.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

0 تعليق