الرياضة اليوم : أمير عزمي لـ"الوطن سبورت": يجب إلغاء تدريبات الأندية لمواجهة كورونا

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
ec4248162f.jpg

01:11 م | الإثنين 16 مارس 2020

أمير عزمي لـ

أمير عزمي

أخبار متعلقة

علق أمير عزمي، نجم نادي الزمالك السابق، والمدرب العام لنادي إف سي مصر الحالي، على قرار اللجنة الخماسية ووزارة الرياضة بتعليق النشاط الرياضي لمدة 15 يوما بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال أمير عزمي، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": إن اتحاد الكرة أخذ قرار التوقف والتعليق ولابد من تطبيق القرار بشكل جيد، ولابد من إلغاء التدريبات والمباريات الودية، لأن أهم شئ هو صحة الإنسان.

وتابع المدرب العام: الهدف من إيقاف النشاط هو عدم الاختلاط، ولذلك لابد من إلغاء أي تدريبات لأي فريق أو تجمعات أو معسكرات، كما يحدث في الدوري الأوروبي، كل لاعب يخوض التدريبات في منزله سواء بالجري أو غيره، ولكن ما يحدث الآن بتدريبات البعض هو أمر خاطئ.

واختتم تصريحاته قائلاً: "في حالة وجود هدف لدي بعض الأندية بتجهيز اللاعبين، على اتحاد الكرة بعد تخطي أزمة كورونا منح الجميع مدة أسبوعين لتجهيز اللاعبين للعودة لاستئناف المسابقة مرة آخرى".b248b301b2.jpg

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة، تعليق جميع الأنشطة الرياضة والشبابية بأنواعها كافة وفي جميع المحافظات 15 يوما، اعتباراً من أمس الأحد 15 مارس، والتنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية فيما يخص تدريبات المنتخبات القومية الجاري إعدادها لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة طوكيو 2020.

وأكد بيان الوزارة، التشديد والمتابعة الدقيقة لاتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بما تتضمنه من استمرار تعقيم منشآتها، واتخاذ كافة الإجراءات الصحية المتبعة، على أن تسري تلك الإجراءات على كافة القطاعات المرتبطة بالمجال الشبابي والرياضي ومنها الاتحادات الرياضية والأندية ومراكز الشباب والأكاديميات وجميع الهيئات الشبابية والرياضية.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

0 تعليق