مصر تعلق رحلات الطيران بداية من الخميس 19 مارس للوقاية من فيروس كورونا

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

صرح رئيس الوزراء مصطفي مدبولي في مؤتمر رسمي اليوم الإثنين، أنه سيتم تعليق رحلات الطيران في مصر بداية من يوم الخميس القادم، الموافق 19 مارس، للحد من انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد أن جميع السياح والضيوف الموجودين بمصر، سوف يغادرون البلاد عقب الإنتهاء من رحلاتهم السياحية، وتقوم الحكومة بمساعدة وزارة الصحة المصرية، بإتخاذ كافة الإجراءات الوقاية، للحد من انتشار المرض.

وأشار مدبولي إلي عدم القلق حول توافر السلع بكافة منافذ البيع، وناشد المواطنين بعدم تخزين السلع الغذائية، حيث أنها تتوفر بكميات كبيرة، داخل المحلات والمولات والهيبرات.

وأضاف ان الحكومة تقوم بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية، لمنع انتشار الإصابة بفيروس كورونا، حيث تبذل الأجهزة المختصة أقصي جهودها للحفاظ علي الصحة العامة، وعدم تفشي الوباء.

وطلب مدبولي من الشعب المصري الإمتثال إلي الإرشادات والقوانين التي تقرها الحكومة، للحفاظ علي أرواح المواطنين، كما حذر من التجمعات والخروج من المنازل بدون أغراض قصوي تستدعي الحاجة.

واختتم حديثه بتنويه هام للمواطنين بعدم إهمال اجراءات الوقاية، وأشار إلي خطورة الوضع في حين الإستهتار بتواجد المرض.

شاهد ايضاً: تفاصيل تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات في مصر لمدة أسبوعين بداية من 15 مارس

تعليق رحلات الطيران في مصر

أعلن مصطفي مدبولي رئيس الوزراء أنه وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في مصؤ، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا (كوفيد 19).

وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، وبناءً على إعلان منظمة الصحة العالمية وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد19) جائحة عالمية، حيث ظهرت عدوى الفيروس في 117 دولة حتى الآن، فقد “قررت الحكومة  تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين منذ يوم الخميس القادم.

يهمك ايضاً: حقيقة اصابة طالب هندسة طنطا بفيروس كورونا المستجد 2020

وأوضح مدبولي أنه سيتم وضع الترتيبات اللازمة بشأن الإجراءات الصحية للفحص والعزل وفقاً للإجراءات الوقائية المعتمدة لجميع القادمين.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الصحة، بالتعاون مع وزارة الداخلية وهيئة الطيران المدني والجهات الأخرى ذوات العلاقة، ستقوم بترتيب إجراءات قدوم من يرغب بالعودة من المواطنين، حيث ستعلن الإجراءات المتعلقة بذلك

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية إن هناك 80 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” في مصر، مشيرة إلى شفاء  27 منها، وشهدت مصر حالتي وفاة جراء الفيروس، تعود الأولى إلى سائح ألماني كان يزور البلاد، فيما تعود الثانية إلى سيدة مصرية.

يمكنكم الإنضمام لجروب ” Anti Coronavirus ???? Egypt 2020 ????????”، عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، لمتابعة أحدث اخبار فيروس كورونا في مصر وطرق الوقاية والحد من انتشاره.

المصدر: أهم الأخبار - الريادة

0 تعليق