"الصحة" تلزم المواطنين بـ 18 إجراءً أثناء العزل المنزلى لمنع عدوي كورونا.. وتدعو المواطنين للتوجه لمستشفيات الحميات حال ظهور أعراض.. وتحذر من تناول المضادات الحيوية كعلاج للفيروس

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن عدد من النصائح والإرشادات للمخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي تثبت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أثناء العزل بالمنزل، بعد إجراء التحاليل اللازمة لهم، لاتخاذ الإجراءات الوقائية ضد الفيروس، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 وبحسب وزارة الصحة والسكان، تضمنت الإجراءات عدم خروج الشخص المخالط من المنزل طوال فترة العزل المنزلى، وتخصيص مكان بالمنزل نظيف وجيد التهوية، وتجنب جميع الزيارات والأنشطة الاجتماعية، بالإضافة إلى عدم التنقل كثيرا من المكان المخصص للعزل إلى مكان آخر.

وقالت وزارة الصحة إن العزل يستمر لمدة 14 يومًا من تاريخ آخر اختلاط مباشر أو غير مباشر مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، ويجب على المخالطين ارتداء كمامة تناسب الوجه، خاصة عند التعامل مع أحد أفراد الأسرة، والتخلص منها بعد الاستخدام بوضعها داخل كيس مغلق وإلقائه في سلة المهملات.

وتابعت وزارة الصحة: لابد من تغطية الأنف والفم أثناء العطس أو الكحة بمنديل ورقي، والتخلص منه بوضعه داخل كيس مغلق، وإلقائه بسلة المهملات، بالإضافة إلى غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو تدليك اليدين بمطهر كحولي وتناول وجبات الطعام بشكل منفصل عن أفراد الأسرة، واتباع نظام غذائي متوازن.

وأوضحت الوزارة أهمية شرب الماء الدافئ بدلًا من المشروبات الباردة، وعدم مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية مثل الأطباق أو الأكواب أو المناشف مع أفراد الأسرة، بالإضافة إلى غسل الأدوات المستخدمة جيدًا بالماء والصابون، مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية أثناء الغسل ويجب تنظيف جميع الأسطح التي يتم لمسها كثيرًا مثل (أجهزة الكمبيوتر المشتركة، مقابض الأبواب، الهواتف المنزلية، تجهيزات الحمام، الطاولات بجانب السرير).

وتابعت الوزارة: يجب عدم الإفراط في تناول المضادات الحيوية مع ضرورة قياس الحرارة كل 8 ساعات للشخص المعزول، وإذا ظهرت عليه أعراض صعوبة في التنفس أو إسهال أو ارتفاع في درجة حرارة الجسم وفي حالة ظهور أعراض يجب الاتصال بالخط الساخن (105)، أو التوجه إلى المستشفى فورًا لإجراء التحاليل اللازمة، وتجنب المواصلات العامة والأماكن المزدحمة.

ويجب البقاء على بعد مترين على الأقل في حالة ضرورة الاختلاط مع أفراد الأسرة استخدام غرفة منفصلة للنوم وحمام منفصل إذا كان متاحًا والتهوية الجيدة للمنزل.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، عن حقيقة فاعلية المضادات الحيوية في الوقاية والعلاج من فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن المضادات الحيوية لا تقضى على الفيروسات بل الجراثيم فقط وقالت وزارة الصحة والسكان: كورونا من الفيروسات لذلك يجب عدم استخدام المضادات الحيوية في الوقاية منه أو علاجه.

واستكملت وزارة الصحة والسكان: مع ذلك إذا تم دخول أي مريض للمستشفيات بسبب كورونا المستجد، فقد يحصل على المضادات الحيوية لاحتمالية إصابته بعدوى جرثومية مصاحبة.

وردت وزارة الصحة والسكان على سؤال هام طرحه العديد من المواطنين، هل يساعد غسيل الأنف بمحلول ملحي في الوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد؟ وجاء رد وزارة الصحة والسكان متضمنًا أن غسيل الأنف بشكل منتظم بمحلول ملحي لا يقى من الإصابة بفيروس كورونا، وقالت الوزارة: لا توجد أي بينة على أن غسيل الأنف بانتظام بمحلول ملحي يقى من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر "الصحة" تلزم المواطنين بـ 18 إجراءً أثناء العزل المنزلى لمنع عدوي كورونا.. وتدعو المواطنين للتوجه لمستشفيات الحميات حال ظهور أعراض.. وتحذر من تناول المضادات الحيوية كعلاج للفيروس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر اليوم السابع منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

0 تعليق